~¤¦¦§¦¦¤~ DADA-ONLINE.FIRST-FORUM.COM~¤¦¦§¦¦¤~

~¤¦¦§¦¦¤~ DADA-ONLINE ~¤¦¦§¦¦¤~
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 المدرب الهولندي رايكارد يدافع عن جولة برشلونة الآسيوية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 120
تاريخ التسجيل : 06/08/2007

مُساهمةموضوع: المدرب الهولندي رايكارد يدافع عن جولة برشلونة الآسيوية   الجمعة أغسطس 10, 2007 7:00 pm

المدرب الهولندي رايكارد يدافع عن جولة برشلونة الآسيوية



الهولندي فرانك رايكارد

هونغ كونغ - ا ف ب

دافع الهولندي فرانك رايكارد مدرب برشلونة وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم عن قرار القيام بالجولة الآسيوية التحضيرية للموسم المقبل التي انتقدها مدافعا الفريق الفرنسي ليليان تورام والايطالي جانلوكا زامبروتا.

وكان لاعبا يوفنتوس الايطالي سابقا اعتبرا ان هذه الجولة تتعارض مع التحضيرات البدنية استعدادا لانطلاق الموسم، بسبب عناء المسافة التي تكبدها اللاعبون للوصول الى الشرق الاقصى.


وجاء رد رايكارد الاربعاء 8-8-2007 في هونغ كونغ حيث سيخوض الفريق الكاتالوني مباراته الآسيوية الثالثة يوم الجمعة امام منتخب مؤلف من نجوم الفرق المحلية، بقوله "نحن نعي انه يجب ان نتحضر (للموسم الجديد) وواقع اننا بعيدون (عن مقر النادي) لا يعتبر بالشيء المثالي، لكن لدينا فريق جيد ولاعبون جيدون، ونحن نلعب بروح معنوية عالية. وهذا (المسافة) لا يمكن ان يكون عذرا لكي لا نتحضر بشكل جيد. لا يجب ان نتذمر من الرحلة الطويلة لان هذه هي وظيفتنا ويجب ان نستفيد الى اقصى درجة ممكنة".

وبدأ برشلونة الساعي الى تعويض خسارته للقب المحلي الموسم الماضي لمصلحة غريمه التقليدي ريال مدريد، جولته الآسيوية في الصين في 3 اغسطس/اب الحالي، حيث فاز على الفريق المحلي غوان الصيني (3- صفر)، ثم في اليابان حيث فاز أمس على مضيفه يوكوهاما مارينوس (1- صفر)، وهو سيعود الى برشلونة السبت المقبل.

وكان تورام (35 عاما) انتقد هذه الجولة معتبرا "ان الاعداد البدني هو الاهم في كرة القدم. اننا على ابواب الموسم الجديد ويتعين علينا ان نقوم بعمل قاس لنكون في وضع جيد على مدى موسم طويل. الجولة الاسيوية ليست افضل عمل يقوم به الفريق من اجل الاعداد لكن جرت العادة ان تقوم الفرق الكبرى بمثل هذه الجولات".

وحذا زامبروتا حذو زميله الفرنسي باعتباره انه كان من الافضل لو بقي الفريق في برشلونة من اجل ان يتحضر بطريقة جيدة للموسم المقبل، لان هذا النوع من الجولات ليس بالسهل بالنسبة للاعبين.

وترتدي الجولات الآسيوية طابعا ماليا-اقتصاديا بالنسبة لبرشلونة، اذ انه وقع العديد من العقود مع الشركات المحلية، كما ان قاعدته الجماهيرية كبيرة جدا، وبالتالي يحصل على مردود مالي كبير نتيجة بيع القمصان الخاصة بلاعبيه الذين اضيف اليهم هذا الموسم النجم الفرنسي تييري هنري.

ويشارك هنري نجم ارسنال الانجليزي سابقا في هذه الجولة الى جانب البرازيلي رونالدينيو والكاميروني صامويل ايتو والمكسيكي الواعد جيوفاني دوس سانتوس الذي سجل هدفين في المباراتين اللتين لعبهما فريقه حتى الان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dadaonline.first-forum.com
 
المدرب الهولندي رايكارد يدافع عن جولة برشلونة الآسيوية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~¤¦¦§¦¦¤~ DADA-ONLINE.FIRST-FORUM.COM~¤¦¦§¦¦¤~ :: المنتديات العامه :: منتدي متنوع-
انتقل الى: